افضل 5 منصة للتجارة الإلكترونية يمكن من خلالها انشاء متجر الالكتروني

 



منصة التجارة الإلكترونية هي تطبيق برمجي يسمح للشركات عبر الإنترنت بإدارة مواقعها على الإنترنت والتسويق والمبيعات والعمليات، وتقدم منصات التجارة الإلكترونية المختلفة العديد من ميزات التجارة الإلكترونية القوية، كما أنها بإمكانها أن تتكامل أيضًا مع أدوات العمل مما يمكّن الشركات من تركيز عملياتها وتشغيل أعمالها على طريقتها.


كما يجب عليك التفكير في ميزانية لبناء وصيانة متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك، ولحسن الحظ هناك منصات مجانية يمكنك استخدامها لبناء متجرك عبر الإنترنت، وفيما يلي سنعرض لك أفضل خمس منصات عربية لإنشاء متجر إلكتروني بشكل مجاني:



1. اكسباند كارت

هي واحدة من أقدم المنصات العربية في التجارة الإلكترونية، كما أنها أحد الخيارات المفضلة للكثيرين، وذلك لأنها تتضمن العديد من المميزات التي تتيح لك إنشاء متجرك الإلكتروني بكل احترافية وسهولة وبشكل مجاني.

وتُعَد منصة اكسباند كارت أحد منصات التجارة الإلكترونية المصرية والتي لها فروع عديدة، الرئيسي منها يقع في القاهرة كما أن لها فرع آخر في السعودية إلى جانب فروع متفرقة في عدد من الدول الأوروبية.

وتُعتبَر أيضاً هي المنصة العربية الأقدم في توفير حلول التجارة الإلكترونية، وذلك لأنها تمتلك رابطة علاقات قوية مع عدد كبير من شركات التجارة الإلكترونية. للبدء اضغط هنا


2. منصة زد

أحد أشهر منصات التجارة الإلكترونية العربية أيضاً، وهي سعودية الأصل اكتسبت شهرة واسعة في الفترة الأخيرة وذلك نتيجة نموها الكبير في فترة وجيزة، فمن خلالها تم إنشاء ما يزيد عن 400 متجراً إلكترونياً فعالاً.

وتستهدف منصة زد بشكل عام العملاء السعوديين، وذلك بغرض السيطرة على سوق التجارة الإلكترونية السعودي، وهذا واضح من خلال الللغة المستخدمة، يومكنك من خلالها إنشاء متجر إلكتروني بشكل مجاني. للبدء اضغط هنا


3. منصة سلة

تُعَد منصة سلة ضمن قائمة أفضل المنصات العربية لإنشاء المتاجر الإلكترونية بشكل مجاني، وهي منصة عربية مملوكة للشركة القابضة سلة والمتواجدة في الإمارات العربية المتحدة، تحديداً أبو ظبي، كما أن لها وجود قوي في السوق السعودي، فهي المنافس الأقوى لمنصة زد السعودية.

تتميز منصة سلة بسهولة استخدامها وذلك لأن لها واجهة عصرية سهلة الاستخدام، كما أنها يتوافر بها إمكانية الشحن المجاني، فهي فقط لا تصمم لك متجر إلكتروني مجاني فحسب، بل العديد من المميزات الأخرى التي تيسر عملية التجارة الإلكترونية معك بشكل كبير، كما أنها توفر صفحة الدفع المحسنة للمشترين، وبالتالي سهولة الشراء، الأمر الذي يفضله العملاء. للبدء اضغط هنا


4. منصة Shopify 

تُعد شوبيفاي هي المنصة المُهيمنة في عالم التجارة الإلكترونية، ويعتمد عليها أكثر من مليون متجر إلكتروني فعّال حول العالموتوفرشوبيفاي أدوات متنوعة في منصة واحدة تُمكن التجّار من إنشاء متاجر إلكترونية فعّالة بخيارات مُختلفة وفي وقت قليل جدًاوتمتلك المنصةالنصيب الأكبر من عدد المتاجر الإلكترونية حول العالم.

وتمتلك شوبيفاي مجتمعًا نشطًا على الإنترنت، وعدد كبير من المطورين الذي يعملون باستمرار على تطوير تطبيقات جديدة سواء مجانية أومدفوعة؛ وعرضها على متجر شوبيفاي لتزويد التُجّار بأدوات أكثر تُسهل من البيع عبر الإنترنت وتُساهم في زيادة الأرباح. اضغط هنا


5. منصة Opencart

أوبن كارت من أكثر منصات التجارة الالكترونية شهره في الوسط الالكتروني، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة استخدامها وايضاً توافرالاضافات… يكمن قوة هذه المنصة ايضاً في التصميم الخاص بها حيث توفر لك الكثير من الخيرات حتى تعدل متجرك الخاص بك بمايتناسب مع زوقك او ما يناسب حاجتكبالإضافة الي انها تقبل الدفع من خلال منصتها بالتعاون مع مزودي خدمة مثل الباي بال وغيرهمالكثيرعلى النقيض Opencart لا تتناسب مع المتاجر كبيرة الحجم ولا تقدم الكثير من المميزات مثل منافسها الأول Magento.

اضغط هنا 



أحدث أقدم